1

ما هي أنواع بطاقات بنك qnb قطر ومميزاتها؟

السلام عليكم إخواني وأخواتي الأعزاء، هل يعلم إحد ما هي أنواع بطاقات بنك qnb قطر وما مميزاتها؟ وهل يمكن استخدامها عند السفر خارج قطر، ولكم جزيل الشكر.

14:21 29 مارس 2024 171مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
هيا العجي
هيا العجي
تم تدقيق الإجابة 14:43 29 مارس 2024

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل، يمكن استعراض أنواع بطاقات بنك qnb قطر مع ميزات كل منها كما يلي:[1]

  • البطاقات الائتمانية: تسمح هذه البطاقات بالشراء المباشر والدفع اللاحق، ويمكن استخدامها عند السفر خارج قطر وفي المتاجر وحتى في التسوق الإلكتروني، ويمكن استعراض أنواعها وميزات كل منها كما يلي:
    • بطاقة الائتمان العادية: من مميزاتها أنها لا تفرض رسوم سنوية، كذلك نقاط مكافئة عند الشراء، وتمنح أيضًا سقفًا ائتمانيًا يتناسب مع الدخل والتاريخ المالي للعميل.
    • بطاقة الائتمان الذهبية: تتمتع بميزات حصرية منها؛ توفر إمكانية الحوالات السريعة والتأمين المجاني على السفر ونسبة خصومات في المطاعم والفنادق، والسقف الائتماني الذي توفره أعلى من البطاقة العادية، وتوفر إمكانية الحصول على نقاط مكافئة مضاعفة عند الشراء، وفائدة مخفضة ورسوم سنوية مجانية.
    • بطاقة الائتمان البلاتينية: تمنح سقفًا ائتمانيًا كبيرًا، وتسمح بالحصول على فائدة معفاة ورسوم سنوية مجانية ونقاط مكافأة ثلاثية عند الشراء، إلى جانب خدمات الحوالات السريعة والتأمين المجاني على السفر والخصومات في المنتجعات والمطاعم والفنادق ومدير حساب شخصي وخدمة العملاء المتميزة.
    • بطاقة الائتمان الانفينيت: إن السقف الائتماني الذي توفره ليس له حد، كما تقدم فائدة معفاة ورسوم سنوية مجانية ونقاط مكافأة خمسية عند الشراء، بالإضافة إلى خدمات الحوالات السريعة والتأمين المجاني على السفر والخصومات في المتاجر العالمية والمطاعم والفنادق والمنتجعات ومدير حساب شخصي وخدمة العملاء المتميزة، كما تسمح بالدخول إلى صالات الانتظار الفاخرة في المطارات.
  • بطاقات الخصم: تتعدد مزايا بطاقات الخصم لدى بنك قطر الوطني الأهلي؛ ومنها ما يوفر خدمة السحب المباشر من الحساب البنكي للعميل، والحصول على نقاط مكافأة ونسبة خصومات وتأمينات، ويمكن استعراض مزايا أنواع تلك البطاقات كما يلي:
    • بطاقة الخصم العادية: تسمح بالسحب من الحساب الجاري أو الإدخاري بغض النظر عن الوقت والمكان، كذلك خدمات الرسائل النصية المجانية والإنترنت المصرفي، والحصول على نقاط مكافأة عند الشراء.
    • بطاقة الخصم الذهبية: من مميزاتها أنها تسمح بالسحب من الحساب الجاري أو الإدخاري أيًا كان الوقت والمكان، كما يمكن الحصول على نقاط مكافأة مضاعفة عند الشراء والاستفادة من خدمة الإنترنت المصرفي والرسائل النصية المجانية، بالإضافة إلى خدمات الحوالات السريعة والتأمين المجاني على السفر ونسبة الخصومات في المطاعم والفنادق.
    • بطاقة الخصم البلاتينية: تسمح بالسحب من الحساب الجاري أو الإدخاري في أي وقت ومكان، كذلك الحصول على نقاط مكافأة ثلاثية عند الشراء والاستفادة من خدمات الإنترنت المصرفي والرسائل النصية المجانية، وخدمات الحوالات السريعة والتأمين المجاني على السفر والخصومات في المطاعم والفنادق والمنتجعات وخدمة مدير الحساب الشخصي وخدمة العملاء المتميزة.
  • بطاقات الهدايا: تسمح تلك البطاقة بإهداء قيمة مالية معينة إلى الأقارب والأصدقاء بحيث يمكنهم الاستفادة منها في أي مكان يقبل بطاقات فيزا، كما تسمح بشحن البطاقة بأي قيمة مالية مرغوب بها، وتصميمها وتزيينها بالشكل الذي يرغب به العميل.
  • بطاقات السفر: من مميزاتها أنها تسمح بشحن البطاقة بأي عملة مرغوب بها ومن ثم استخدامها في أي مكان يقبل بطاقات ماستركارد، أي أن ذلك النوع من البطاقات تحمي من تقلبات أسعار الصرف، والأهم من ذلك أنها توفر خدمات الطوارئ والمساعدة العالمية.
المراجع (1)
[1]أنواع بطاقات بنك قطر ‏qnbqatarplatform.net2024-03-29

1