1

ما هي أسباب سحب الجناسي في الكويت؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني وأخواتي الأفاضل، هل يعلم أحد ما هي أسباب سحب الجناسي في الكويت؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

12:27 7 أبريل 2024 166مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
هيا العجي
هيا العجي
تم تدقيق الإجابة 12:30 7 أبريل 2024

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل، إن أسباب سحب الجناسي في الكويت تتمثل بما يلي:[1]

  • في حال قيام المجنس بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة خلال 15 سنة من منحه الجنسية، وذلك بناءً على عرض مقدم من رئيس دوائر الشرطة وكذلك الأمن العام.
  • يتم سحب الجنسية من المجنس إذا تأكد حصوله عليها من خلال الغش أو الكذب، وذلك بناءً على عرض من وزير الداخلية، وفي تلك الحالة يفقد الجنسية من حصل عليها معه بالتبعية أيضاً.
  • في حال فصل المتجنس من وظيفته الحكومية بسبب مخالفات متعلقة بالشرف أو الأمانة خلال 10 سنوات من منحه الجنسية، يتم إلغاء الجنسية وسحبها منه وفق عرض مقدم من وزير الداخلية في الكويت.
  • يمكن سحب الجنسية في حال إصدار لجنة إصلاح الجهاز الإداري قراراً بفصل المتجنس من وظيفته وفقًا للقانون المنظم للتحقيق البرلماني وإصلاح الجهاز الإداري، مع عدم تأثر من حصل عليها معه بالتبعية بهذا الإلغاء.
  • يمكن للمتجنس الأجنبي التخلي عن جنسيته الأصلية خلال ثلاثة أشهر من منحه الجنسية الكويتية، مع تقديم كافة الأوراق التي تثبت ذلك، وإلا تلغى جنسيته الكويتية بناءً على عرض من وزير الداخلية، ويفقد الجنسية من حصل عليها معه بالتبعية أيضاً.
  • تسحب الجنسية الكويتية من المجنس إذا استدعت المصلحة العليا للدولة وأمنها الخارجي ذلك، مع إسقاط الجنسية عن الحاصلين عليها بالتبعية.
المراجع (1)
[1]منصة الكويتkuwaitplatform.com2024-04-07

1