0

ما هي اهمية العقيدة الاسلامية؟

الكثير من رجال الدين يركزون في دعواهم إلى الله عز وجل على جانب العقيدة الإسلامية، ومن المعروف أن لذلك أهمية جليلة، فالعقيدة هي الركيزة الأساسية للدين، ولكن نرجو توضيح أهمية العقيدة بشكل أكبر مع الدلائل الشرعية بارك الله فيكم.

17:00 9 ديسمبر 2022 11مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
أيوب شامية
أيوب شامية . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 17:00 9 ديسمبر 2022

لا شكّ بأهمية العقيدة ومكانتها وتأثيرها العظيم على العباد وعلى المجتمع، وقد شرح أهل العلم أهمية العقيدة الإسلامية وتأثيرها على الفرد وعلى المجتمع، فقالوا في أهميتها:

أن العقيدة هي أساس الإسلام الذي ينبثق منه الدين الإسلامي، وهي ترتكز على توحيد الله وعبادته، وهي جوهر دعوة النبي صلى الله عليه وسلم.
العقيدة الإسلامية الدرب الأفضل ليصلح الكون ويعمر، فصلاح المجتمع منوطٌ بصلاح الفرد، وصلاح الفرد منوطٌ بصلاح منهجه وعقيدته السليمة.
إن صلاح العقيدة الإسلامية شرط من شروط قبول العمل، فلا عمل لمن لا إيمان له، فالإيمان أساس قبول أعمال العباد عند الله سبحانه وتعالى.
العقيدة الإسلامية سبيل تعرف العبد على خالقه وعلى نفسه وعلى أسرار الكون وبديع خلق الله، فيعرف من خلالها أن الله وحده هو الخالق المبدع المصور لكل الخلق.
تدفع العقيدة الإسلامية العبد إلى أن يكون شجاعًا باسلًا مغوارًا لا يخشى في الله لومة لائم ويبذل نفسه وماله في سبيل الله.
من أهمية العقيدة أنها تعرف العبد بسبب وجوده وسره، وما الغاية من خلقه وأنه لن يكون تائهًا ضائعًا إنما مهمته العبادة وعمارة الكون.
تكون العقيدة الإسلامية سبب سعادة العباد في الدنيا والآخرة، وتعرّفه بمصيره في الحياة الدنيا وفي الآخرة وتورثه العزة والكرامة وتحرره من العبودية لأي مخلوق.

0