0

ماذا يقال في سجود السهو؟

تنشط الشياطين وتكثر وساوسهم أثناء قيامنا للصلاة، فتبدأ الأفكار تصول وتجول في أدمغتنا حتى تلهينا وتنسينا بعضاً من الأمور التي لا تستوجب إعادة الصلاة، وإنما يكفي لها سجود السهو، ولكن السؤال هو: ماذا يقال في سجود السهو؟ وهل لسجود السهو أذكار مخصوصة وأدعية مشروطة؟

 

23:32 28 نوفمبر 2022 119مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
أيوب شامية
أيوب شامية . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 23:43 28 نوفمبر 2022

الحمد لله رب العالمين والصلاة على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فإن سجود السهو حاله كما حال سجود الشكر وسجود الصلاة الركن الأساسي، يُقال فيه ما يقال في سجود الصلاة من الأذكار المشروعة، كأن يقول المسلم إحدى الأذكار الآتية:

سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي الأعلى، سبحانك اللهم، ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي، سبوح قدوس رب الملائكة والروح، اللهم لك سجدت، وبك آمنت، ولك أسلمت، سجد وجهي للذي خلقه، وصوره، وشق سمعه وبصره، بحوله وقوته، تبارك الله أحسن الخالقين.

أو يمكن للمسلم قول الذكر الآتي:

سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي الأعلى، سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي، سبوح قدوس رب الملائكة والروح، سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبريا والعظمة، اللهم لك سجدت، وبك آمنت، ولك أسلمت، سجد وجهي للذي خلقه وصوره، وشق سمعه وبصره، بحوله وقوته، تبارك الله أحسن الخالقين.

ويشرع للعبد أن يكثر من الدعاء أثناء السجود كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأقرب ما يكون العبد من خالقه وهو ساجد، والله ورسوله أعلم

0

أسئلة ذات صلة