1

ما هي انواع جوازات السفر الكويتية؟

السلام عليكم إخواني وأخواتي الكرام، سمعت من أحد الإخوان إنه يمكن استخراج جواز سفر كويتي أخضر وميزاته أفضل من الجواز الأزرق، فهل ذلك ممكناً، وهل يعلم أحد ما هي انواع جوازات السفر الكويتية؟ ولكم جزيل الشكر.

13:24 3 أبريل 2024 98مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
هيا العجي
هيا العجي
تم تدقيق الإجابة 13:34 3 أبريل 2024

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل، إن انواع جوازات السفر الكويتية هي كما يلي:[1]

  • الجواز الكويتي الأزرق: إن جواز السفر الكويتي ذو الغطاء الخارجي الأزرق هو جواز السفر العادي في دولة الكويت، إذ يتم إصداره إلى جميع المواطنين والمواطنات في البلاد.
  • الجواز الكويتي الأخضر: إن جواز السفر الكويتي ذو الغطاء الخارجي الأخضر هو جواز السفر الخاص في دولة الكويت، والذي يتم إصداره إلى فئة معينة في البلاد ومن بينهم؛ أعضاء الأسرة الحاكمة وزوجاتهم وأولادهم القصر، وأعضاء مجلس الأمة وزوجاتهم وأولادهم القصر.
  • الجواز الكويتي الأحمر: إن جواز السفر الكويتي ذو الغطاء الخارجي الأحمر هو جواز السفر الدبلوماسي في دولة الكويت، إذ يتم إصداره إلى الشخصيات الدبلوماسية في البلاد.
  • الجواز الكويتي الرمادي: إن جواز السفر الكويتي ذو الغطاء الخارجي الرمادي هو جواز السفر البدون في دولة الكويت، ويطلق عليه أيضًا “جواز المادة 17” كونه يتم إصداره بموجب المادة 17 إلى عديمي الجنسية في دولة الكويت.
  • الجواز الكويتي الأسود: إن جواز السفر الكويتي ذو الغطاء الخارجي الأسود هو نفسه جواز السفر العادي الأزرق في دولة الكويت، فهو الشكل القديم منه، حيث كان يتم إصداره للمواطنين والمواطنات الكويتيين خلال فترة الوصاية البريطانية.
المراجع (1)
[1]أنواع جواز السفر الكويتيmoi.gov.kw2024-04-03

1