0 تصويتات
في تصنيف الصحة والطب بواسطة (6.9ألف نقاط)

هل الدورة تزيد الوزن، تلاحظ معطم النساء حدوث تغير على الوزن في وقت الدورة الشهرية وذلك بسبب التقلبات الهرمونية خلال الدورة، مما يؤدي إلى التورم و احتباس السوائل في الجسم. ومن خلال موقع نجيبكم سوف نجيب على سؤال هل الدورة تزيد الوزن.

هل الدورة تزيد الوزن

نعم من الممكن أن يزيد الوزن نتيجة الدورة الشهرية مابين (1.3)كيلوغرام لغاية (2.3) كيلوغرام، وهذه الزيادة تكون مؤقتة وتختفي بعد بدء الدورة الشهرية بشكل مباشر وبعد مرور بضعة أيام. 

سبب زيادة الوزن فترة الدورة الشهرية

  • احتباس السوائل: يعمل هرموني الألدوستيرون والبروجيسترون على تنظيم سوائل الجسم، واختلالهما اثناء الدورة الشهرية يؤدي إلى احتباس السوائل وبالتالي زيادة الوزن
  • زيادة الشهية لتناول بعض الأطعمة: يعمل هرمون البروجيسترون كفاتح شهية ويزداد قبل الدورة بأسبوع فيزيد تناول الطعمة مما يعمل على زيادة الوزن
  • انخفاض مستوى المغنيسيوم: ينظم المغنيسيوم مستوى الرطوبة في الجسم، وينخفض بداية الدورة الشهرية، فيسبب الجفاف الذي قد يظهر على شكل الجوع أو الرغبة بتناول الأطعمة المليئة بالسكر، فيؤدي لزيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية.
  • عدم ممارسة الرياضة: بسسب انخفاض طاقة الجسم اثناء الدورة نتيجة انخفاض مستوى الهرمونات يكسل الجسم عن ممارسة الرياضة مما يؤدي لزيادة الوزن
  • عدم انتظام حركة الأمعاء: بسبب تغير مستوى هرمون البروجيسترون يحدث بطئ في حركة الأمعاء مما يؤدي إلى شعور بالامساك والنفخة والغازات مما يحدث زيادة في الوزن.

وهكذا من خلال موقع نجيبكم نكون قد عرفنا هل الدورة تزيد الوزن.







 




 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (6.9ألف نقاط)

الإجابة هي:

نعم من الممكن أن يزيد الوزن نتيجة الدورة الشهرية مابين (1.3)كيلوغرام لغاية (2.3) كيلوغرام

نجيبكم موقع إلكترونيّ عربيّ يُجيب على العديد من الاستفسارات والأسئلة التي تُطرح من قبل القُرّاء العرب من شتى الخلفيات الثقافية والعمرية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 15 في تصنيف الصحة والطب بواسطة wafaa (6.9ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 14 في تصنيف الصحة والطب بواسطة wafaa (6.9ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 13 في تصنيف الصحة والطب بواسطة wafaa (6.9ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
...