0 تصويتات
في تصنيف حلول مدرسية بواسطة (6.9ألف نقاط)

من هو الملك الذي قتلته ذبابة، ٌذكر في القرءان الكريم العديد من القصص التي تحكي عن فترات معينة من الزمن لتكون عبره وموعظة للناس كفة في حياتهم، فالقرءان الكريم مليء بالعبر والحكايا. ومن ضمن هذه القصص ذكرت قصة الملك الذي قتلته ذبابة.

ومن خلال موقع نجيبكم سوف نعرف من هو الملك الذي قتلته ذبابة.

من هو الملك الذي قتلته ذبابة

الملك الذي قتلته ذبابه هو واحد م نأقوى وأعظم وأمهر الملوك الذين تولوا منصب حكم على وجه الكرة الأرضية واستمر على العرش لمدة(500) عام،وهو أول ملك تعلم طرق السحر من إبليس و هو النمرود(النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن نوح عليه السلام) نشأ النمرود في مدينة بابل في العراق وعمل على إزدهار و حضارة البلد. وكان معروف بقوته ونشاطه حيث قام بإنشاء جيش كبير جبار وحارب الكثير من الأعداء وحقق نصر كبير ضدهم. كان يقول لشعبه أنه الإله ويجب ان يعبدونه و يمتلك جميع نعم الأرض. وأنشأ صنم خاص وطلب من الجميع عبادته.

قصته مع الذبابة

طلب النمرود من سيدنا ابراهيم أن يعبده ورفض رفضًا تامًا،وأعتبره من العصاة لعد استجابته حيث أن ابراهيم لايعبد سوى الله الواحد الأحد، فشن الحرب عليه وقرر جمع جيشه بهدف قتل رب ابراهيم فأرسل الله عزوجل عليه وجنوده كمية كبيرة من الذباب والبعوض ودخلت ذبابة في انفه وقيت فترة ولم يستطع تحمل الألم الشديدولم يستطع كافة الأطفاء بأن ينقذوه من الذبابه فقام بضرب رأسه بالأحذيه لكن دون جدوى وبقيت الذبابة في جسده حتى مات من شدة الأم.

وهكذا من خلال موقع نجيبكم نكون قد عرفنا من هو الملك الذي قتلته ذبابة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (6.9ألف نقاط)

الإجابة هي:

هو النمرود (النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن نوح عليه السلام) 

نجيبكم موقع إلكترونيّ عربيّ يُجيب على العديد من الاستفسارات والأسئلة التي تُطرح من قبل القُرّاء العرب من شتى الخلفيات الثقافية والعمرية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 14، 2021 في تصنيف حلول مدرسية بواسطة dalia (3.5ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
...